الأحد 13 اكتوبر 2024

إعصار ميلتون .. أمريكي بساق واحده يتحدي : سأقابله على ظهر مركب

أمريكي بساق واحدة يتحدى إعصار ميلتون

الهلال لايت 10-10-2024 | 12:14

إيمان علي

ألقت وسائل إعلام عالمية الضوء على قصة رجل أمريكي قرر مواجهة إعصار ميلتون المدمر، رغم أنه يعيش بقدم واحدة بعد بتر ساقه.

وقرر "الملازم دان"، ، تجاهل أوامر إخلاء خليج تامبا في ولاية فلوريدا، حيث يقترب إعصار ميلتون المرعب، وقال إنه سيواجهه في البحر، حيث يعيش على مركب.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه رغم أن تحذير السكان في المنطقة بلغ أعلى حد، "الفرار أو الموت"، يصر جوزيف مالينوفسكي، المعروف بين السكان المحليين باسم جو سي أو الملازم دان، على البقاء في مكانه.

  وقال جو متحدثًا من قاربه الذي يبلغ طوله 20 قدمًا، في ميناء تامبا، بينما كانت الرياح القوية تدور في السماء: "لست قلقًا على حياتي، هذا لا شيء مقارنة بما مررت به، هذا لا يخيفني، أعلم أن هذا ليس إزعاجًا بسيطًا، لأن كل ما سيحدث هو أن الجميع سيبتلون، لكنني سأكون بخير لأنني في قارب عائم".

وفقد جو ساقه في حادث سيارة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وأوضح أنه رفع عينيه عن الطريق لثانية واحدة عندما اصطدم بسيارة أخرى تسير بسرعة حوالي 45 ميلًا في الساعة.وقال جو إنه يتوقع أن تشتد الرياح، لكنه يثق في قوة مرساه :"مرساتي مربوطة بالرصيف، لن أذهب إلى أي مكان. كل شيء سيكون على ما يرام. سأكون بخير".

ويوضح جو، في مقطع فيديو يتم تداوله الآن على نطاق واسع عبر الإنترنت، أن الله أخبره بالخروج إلى هنا والحصول على قارب، وأضاف: "إنه يساندني. أنا في حالة جيدة. أنا لست قلقًا".