الخميس 10 اكتوبر 2024

إعصار ميلتون.. بايدن يتعهد بدعم المتضررين ويصفه بالأكثر تدميرًا في تاريخ فلوريدا

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم10-10-2024 | 13:15

دار الهلال

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن التزام إدارته بتقديم الدعم الكامل لسكان ولاية فلوريدا والمتضررين من إعصار "ميلتون" الذي يضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة، وذلك بعد أن تسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليوني شخص. 

وفي تصريحات نقلتها شبكة "سي بي إس"، قال بايدن: "نحن معكم وسنقدم الدعم اللازم طالما استغرق الأمر لإنقاذ وتعافي وإعادة بناء المناطق المتضررة". وأكد أن إعصار "ميلتون" قد يكون "أحد أكثر الأعاصير تدميراً في تاريخ فلوريدا خلال أكثر من قرن".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "الإعصار يحمل دمارًا هائلًا وقد يمحو مجتمعات بأكملها، كما يمكن أن يتسبب في خسائر بشرية فادحة". وحث بايدن السكان في مسار الإعصار على الاستماع لتعليمات المسؤولين المحليين واتباع إرشادات السلامة، مشيرًا إلى أن "الإخلاء قد يكون صعبًا في هذه المرحلة، لذا ينبغي البحث عن مأوى آمن، ففي بعض الأحيان قد يعني التحرك لبضعة أميال فقط الفرق بين الحياة والموت".

وأعلن بايدن عن حشد الأصول الفيدرالية لدعم جهود الإغاثة، موضحًا أن هناك 20 مليون وجبة و40 مليون لتر من المياه جاهزة للتوزيع، كما أن البنتاغون قد جهز فرق بحث وإنقاذ وطائرات هليكوبتر ومركبات مائية للتعامل مع الأزمة.

الاكثر قراءة