الخميس 10 اكتوبر 2024

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: نخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة في غزة

قطاع غزة

توك شو10-10-2024 | 14:44

محمد أبو المجد

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها.

وأضاف "الشوا" في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج، موضحًا أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين.

وتابع: "اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادات من الدقيق والسكر"، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

وأردف، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

الاكثر قراءة