الخميس 10 اكتوبر 2024

وزير الخارجية الصيني يبحث مع نظيره الكولومبي تعزيز المواءمة الاستراتيجية بين البلدين

وزير الخارجية الصيني وانج يي

عرب وعالم10-10-2024 | 20:44

أعرب وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، عن استعداد بلاده لتعزيز المواءمة الاستراتيجية مع كولومبيا، مشيرا إلى أن بكين ترحب بانضمام كولومبيا إلى مبادرة الحزام والطريق في موعد قريب.

وقال "وانج" - خلال محادثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية الكولومبي، لويس جيلبرتو موريللو، في بكين اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)- إن الصين وكولومبيا أعلنتا إقامة شراكة استراتيجية بينهما في أكتوبر الماضي، ما قاد العلاقات الثنائية إلى مرحلة جديدة من التنمية.

من جانبه، قال موريللو إن كولومبيا ملتزمة بتنفيذ التوافق الاستراتيجي المهم الذي توصل إليه قائدا الدولتين على نحو كامل، وتعميق التعاون في مختلف المجالات، لافتا إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا للمشاركة بفاعلية في البناء المشترك للحزام والطريق ومستعدة لذلك.

وأكد "وانج" أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وأن مسألة تايوان تعد إرثا من الحرب الأهلية الصينية، وسيتم حلها بالكامل في نهاية المطاف مع إعادة التوحيد الكامل للبلاد. وأضاف أن الصين تقدر التزام كولومبيا الراسخ بمبدأ صين واحدة، معربا عن استعدادها لمواصلة الدعم المتبادل بين الدولتين في حماية المصالح الأساسية لكل منهما.

وأكد موريللو أن تايوان جزء من أراضي الصين، وأن كولومبيا ستواصل الالتزام بقوة بمبدأ صين واحدة، وتقديم الدعم لموقف الصين العادل إزاء هذه القضية.

الاكثر قراءة