الخميس 10 اكتوبر 2024

المشدد 10 سنوات لشقيقين بتهمة الشروع في قتل مدرس بالقناطر الخيرية

محكمه

الجريمة10-10-2024 | 21:21

هويدا علي

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لشقيقين لاتهامهما بالشروع في قتل مدرس إثر خلافات سابقة بينهما، وبرأت المتهم الثالث في القضية.

الحادثة وقعت في دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين أيمن حسين حمدان، حسام همام العدلي، وهيثم حلمي علي، ومحمد علي حموده، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

 

تفاصيل القضية

أحالت النيابة العامة المتهمين، "إسلام ن. س. أ" (32 عامًا) و"سيد ن. س. أ" (24 عامًا)، إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة الشروع في قتل المدرس "رجب محمود خطاب الورداني"، إثر خلافات سابقة. وقعت الحادثة في 18 أبريل 2024، حيث أطلق المتهم الأول عيارًا ناريًا على المجني عليه باستخدام سلاح ناري غير مرخص (فرد خرطوش)، مما أسفر عن إصابته بجروح. وكان المتهم الثاني موجودًا في مكان الحادث لمساندة شقيقه.

وأكد المجني عليه "رجب محمود خطاب الورداني" (45 عامًا) أن الشقيقين افتعلا مشاجرة معه، ثم أطلق أحدهما النار عليه بنية قتله. وذكر تقرير طبي أن المجني عليه أصيب، لكنه نجا من الموت بفضل تلقيه العلاج في الوقت المناسب.

كما شهد النقيب "عمرو خالد لطفي بدر"، معاون مباحث مركز القناطر الخيرية، بأنه بعد تلقي البلاغ، تم القبض على المتهم الثالث الذي أرشدهم إلى مكان السلاح المستخدم في الجريمة، وأثبتت التحريات صحة أقوال المجني عليه.

وبعد الاطلاع على الأدلة وشهادات الشهود، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات على الشقيقين، وبرأت المتهم الثالث

الاكثر قراءة