الجمعة 11 اكتوبر 2024

الإعلامية راندا فكري: التسامح هو أساس التعايش ويساهم في تعزيز الثقافات

راندا فكرى

فن10-10-2024 | 23:39

أحمد نيازى الشريف

كشفت الإعلامية راندا فكري، فى تصريحات تليفزيونية على أن التسامح هو أساس كل علاقة ناجحة سواء كان بين الرجل أو المرأة أو الأهل والأصدقاء، وأنه يعد الهدية الذي نهديها لشخصية كل منا، لكي نعيش في سلام وأمان.

جاء ذلك بعدما أوضحت فكرى خلال تقديمها برنامج «الحياة أنت وهي» المذاع عبر قناة «الحياة»، قائلة: "أنه هو من خلال التسامح نستطيع نسيان الزعل والبدء في صفحة جديدة في حياتنا من غير حواجز أو آلام".

وأضافت فكرى في حديثها قائلة: "يأتي التسامح ليؤدي لكتابة سطور جديدة في حياتنا، وأصبح أمرا بالغ الأهمية لبناء مجتمع مزدهر، فالتسامح أساس التعايش والاحترام المتبادل بين أفراد المجتمع". 

واستكملت حديثها: "يتسم بقدرته على تعزيز الوحدة الوطنية وتقوية الترابط الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك يسهم التسامح في تعزيز التنوع الثقافي والديني".

وأشارت الإعلامية راندا فكرى إلى أن التسامح له أهمية كبيرة، خاصة في حفظ حقوق الإنسان، ونظرا لأهميته، فإنّه لا بدّ من معرفة وسائل تنشئة الأشخاص ليكونوا متسامحينَ منذ طفولتهم، إذ يبدأ اكتساب الطفل لصفاته الأخلاقيّة من الوالدين في المنزل، وذلك نتيجة أن كان الوالدين متسامحين فسيكون انعكاسات الطفل متسامحة لما يراه من والديه.

جدير بالذكر أن برنامج "الحياة أنت وهي"، يأتي من تقديم الإعلامية راندا فكري، حيث يذاع شاشة الحياة، في تمام الساعة الـ1، يوم الخميس، من كل أسبوع، حيث يهدف إلى لم شمل الأسرة المصرية ومواجهة تفككها، وذلك من خلال تقديم فقرات متنوعة، تتضمن مناقشات، وفقرات كوميدية، وتربوية، وغيرها.