الأحد 20 اكتوبر 2024

شقق ذوي الهمم بالإسكان.. تعرف على عدد الوحدات المتاحة وكيفية التقديم

وحدات سكنية

اقتصاد11-10-2024 | 15:44

آية أشرف

في خطوة تهدف إلى تعزيز دعم ذوي الهمم وتمكينهم من الحصول على مسكن مناسب، أعلنت وزارة الإسكان، عن تخصيص 330 شقة من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، بنسبة 5%، في 15 مدينة جديدة، يأتي ذلك ضمن مبادرة الوزارة لتوفير وحدات سكنية تتناسب مع احتياجات ذوي الهمم، حيث سيتم التخصيص بنظام القرعة العلنية.

كيفية التقديم في شقق ذوي الهمم

على الراغبين في التقدم للحصول وحدات ذوي الهمم، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني مسكن محور الوحدات (من هنا) ، ابتداءً من الأحد 27 أكتوبر وحتى الخميس 26 ديسمبر، حيث سيتم توفير كراسات الشروط التي تتضمن تفاصيل عن أسلوب السداد والمواقع والأسعار والمساحات المتاحة، على أن يجرى التخصيص بنظام القرعة العلنية، والإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقا.

أماكن الوحدات السكنية المخصصة لذوي الهمم

وحول أماكن الوحدات السكنية المخصصة لذوي الهمم، ستكون الوحدات المطروحة للحجز بمدن (القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العبور – الشروق – العاشر من رمضان – السادات – المنيا الجديدة – غرب قنا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – دمياط الجديدة)، وذلك ضمن مشروعات (جنة – دار مصر – سكن مصر – الإسكان المتميز – عمارات الحى السادس).

خطوات التقديم على وحدات ذوي الهمم

وحول خطوات التقديم على وحدات ذوي الهمم، اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية الموقع الإلكتروني (من هنا).
  2. ثم إدخال البيانات الأساسية التالية: (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم الهاتف – العنوان - رقم كارت الخدمات المتكاملة)
  3.  إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة.
  4. ثم يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع المطلوب.
  5. ثم اختيار الدور المطلوب (أرضي، متكرر، أو أخير).
  6. يتعين سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي المستخرج من الموقع، وذلك باستخدام إحدى الوسائل التالية: (ماستر كارد - سداد كاش عن طريق فورى بلس - تحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان)
  7.  ثم إرفاق مستند السداد على الموقع