السبت 12 اكتوبر 2024

طلاب جامعة المنوفية ينجحون في محو أمية 90 ألف مواطن في 10 سنوات

رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد

محافظات11-10-2024 | 22:07

دار الهلال

أكد رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد، أن طلاب الجامعة نجحوا في تحرير 4 آلاف و744 مواطنا ومواطنة من الأمية، بدورة يوليو 2024؛ ليصل إجمالي عدد الطلاب الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب الجامعة منذ عام 2014 وحتى الآن إلى 90 ألفا و111 مواطنا ومواطنة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الجمعة - أن ذلك جاء من خلال التعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع المنوفية، مشيدا بجهود الطلاب ومشاركتهم الفعالة فى المبادرة الرئاسية "مصر بلا أمية" ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، ودعم جهود الدولة المصرية فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيه الدائم لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا.

وأكد أن محو الأمية تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور صبحي شرف، أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلاب بفاعلية في مبادرة "قرى بلا أمية"، بالإضافة إلي مشاركة الطلاب فى القوافل المتكاملة التى تنظمها الجامعة لقرى المحافظة وخارجها ، و المشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" .