الجمعة 11 اكتوبر 2024

محافظ بني سويف: فحص 1653 مواطنا في قافلة طبية بمركز إهناسيا ضمن "حياة كريمة"

قافلة طبية

محافظات11-10-2024 | 17:02

دار الهلال

أعلن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، عن تنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية البهسمون مركز إهناسيا، مكونة من 9 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة ، الأطفال ، الجراحة، النساء ، الجلدية ، تنظيم الأسرة ،الأسنان ، العظام )، وضمن إجراءات وقائية مشددة، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1653 مريضا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة سماح جاد، أنه تم صرف العلاج للمرضى بالمجان وتم إجراء معمل دم لـ 75 مريضا ومعمل طفيليات لـ30 مريضا وحالات الأشعة العادية لـ7 حالات واستصدار 6 قرارات نفقة دولة وتحويل 5 مرضى للمستشفيات لإستكمال العلاج وإجراء موجات فوق صوتية لـ45 حالة.

وأضافت أن القافلة شملت ندوات تثقيف صحي لـ 160 مواطنا، وكانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 300 مواطن .