الجمعة 18 اكتوبر 2024

محافظ أسوان يفتح حوارا مع المواطنين عقب أداء صلاة الجمعة في «أبو سمبل»

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات11-10-2024 | 17:35

دار الهلال

استمع محافظ أسوان دكتور إسماعيل كمال، للمطالب والمشاكل العامة من أهالي مدينة أبوسمبل السياحية، متعهدا بتلبية هذه المطالب وفقاً للإمكانيات المتاحة سواء المتعلقة بالصحة أو الري أو التعليم أو الشباب والرياضة أو المواصلات الداخلية، وتشغيل موقف السيارات.

جاء ذلك عقب أداء محافظ أسوان دكتور إسماعيل كمال، صلاة الجمعة، بمسجد المدينة بنطاق مدينة أبو سمبل السياحية، وسط جمع غفير من أهالي المدينة، وبحضور السكرتير العام أيمن الشريف، ورئيس المدينة سيد سعدى، وجاءت الخطبة التي ألقاها الشيخ سيد بدرى إمام المسجد بعنوان "رحم الله رجلاً سمحاً.. السماحة بالبيع والشراء والمعاملات".

وفي سياق أخر.. انطلقت، اليوم، بمدينة أسوان، القافلة الدينية الدعوية التي تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، ضمن برنامج القوافل الدينية الدعوية التي يتم تنظيمها بالمحافظات، بالتعاون مع مديريات الأوقاف، في إطار نشر مفاهيم الدين الصحيح.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسوان الشيخ حنفي دياب، إن القافلة انطلقت من مسجد الحاج حسن بإدارة أوقاف أسوان، شاركت فيها نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، وتهدف القافلة إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين، بعيدا عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل على التخريب وليس البناء.

وأضاف أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، تتقدمهم القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة، وتضمنت إلقاء خطب الجمعة، إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الدينية.