الجمعة 11 اكتوبر 2024

صبحي يهنئ فتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة بـ اليوم العالمي للفتاة

أشرف صبحي

ملاعب الهلال11-10-2024 | 19:14

لطفي السقعان

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة لفتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.

وأكد صبحي اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الفتاة المصرية، وتقديم العديد من البرامج والأنشطة للفتيات لبناء قدراتها ودعمها، وتطوير مهاراتها ليكن  قادات للمستقبل وأمهات الغد.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام الدولة، والقيادة السياسية، بالمرأة في شتي المجالات، والعمل على أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، التي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع المرأة المصرية على رأس أولوياتها.

والجدير بالذكر أن البرنامج القيادي لتمكين الفتيات ريحانة، يقدم أنشطته لفتيات مصر بمختلف المحافظات، في المرحلة  العمرية من 13 إلى 18 سنة، من خلال وحدات ريحانة بالمحافظات. 

ويشمل البرنامج إعداد القيادات النسائية ولمشاركة المجتمعية للفتاة ودورها في المجتمع وتعريفها بحقوقها وواجباتها، واطارها القانوني والأمن القومي، ومواجهة الشائعات، بالإضافة إلى أساسيات الصحة العامة للفتاة والإتيكيت.