الأربعاء 16 اكتوبر 2024

مدحت صالح ولطفى بوشناق وعمرو سليم في بروفة افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

مدحت صالح ولطفى بوشناق

فن11-10-2024 | 20:11

أحمد نيازى الشريف

حرص كلا من النجم مدحت صالح ولطفى بوشناق والموسيقار وعازف البيانو عمرو سليم على إجراء بروفات حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية والذى ينطلق اليوم الجمعة جاء ذلك بعدما نشر الموسيقار عمرو سليم عبر حسابه الرسمى بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام صورة التحضيرات وكتب عليها قائلة: "أخويا وحبيبي النجم مدحت صالح بحضور ودكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا ودكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية والفنان التونسى الكبير لطفي بوشناق.

وخلال فعاليات المهرجان سوف يحيى كل من النجم مدحت صالح والفنان التونسى لطفى بوشناق والفنانة السورية لينا شاماميان حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ32، وذلك بحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتور خالد داغر مدير المهرجان.

كما تبدأ الفعاليات في ساحة الأوبرا بعرض يقدمه شباب وأطفال مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني للمركز الدكتور سامح صابر، يلي ذلك افتتاح وزير الثقافة معرضي الخط العربي للفنانين المكرمين خليفة أحمد الشيمي ومحمد حسن أحمد بقاعة صلاح طاهر.

وتستمر فعاليات المؤتمر العلمي المصاحب، بالمسرح الصغير، حيث تبدأ في العاشرة صباحا جلسة محورها تأثير الأغنية الشعبية على الإبداع العربي المعاصر 1، بمشاركة الباحثين الدكتور محمد شبانة، مقررا، والدكتور محمد أحمد جمال من البحرين، والدكتور فيصل خليفة شعبان العربيد من الكويت، والدكتور فتحي زغندة من تونس، والدكتورة أحلام أكبر بن الشيخ محمد صالح، من الكويت، والدكتورة نسرين محمد بلقاسم الأحول من تونس.

كما تعقد الجلسة الثانية في الثانية عشرة والنصف ظهرا، وتناقش تأثير الأغنية الشعبية على الإبداع العربي المعاصر 2، بمشاركة الدكتور محمد المصمودي من تونس، مقررا، والدكتور محمد غوانمة من الأردن، والدكتور خالد علي القلاف من الكويت، والدكتور حبيب ظاهر العباس من العراق، والدكتورة رجاء موسى عبد الله من السودان، والدكتور معتصم عديلة من فلسطين.

أما في السادسة مساء فتقدم تجربة فنية لمجموعة زخارف الصوتية، في غناء أكابيلا لتراث الموسيقى المغربية، لنبيل بن عبد الجليل.