الجمعة 11 اكتوبر 2024

ضبط أخطر مسجل خطر بالإسكندرية بعد خطف طفلين لبيعهما في القاهرة

خطف طفل

الجريمة11-10-2024 | 21:14

هويدا علي

تمكنت مباحث قسم المنتزه أول في الإسكندرية من إلقاء القبض على أحمد محمد محمد عبد الحميد، أحد أخطر المسجلين خطر، المتهم بارتكاب جريمة اختطاف طفل وطفلة تحت تهديد السلاح الأبيض، حيث كان ينوي بيع الطفلين في القاهرة.

وتلقى اللواء حسن عطية، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغًا من اللواء محمد عمارة، حكمدار الإسكندرية، بشأن حادث اختطاف طفل يبلغ من العمر 9 سنوات يدعى الحسين أيمن عبد الله، أثناء تواجده مع أسرته على كورنيش المنتزه أول.

وأصدر اللواء بهاء زحير، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، تعليماته بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أمير المهندس، مفتش مباحث الإسكندرية، والمقدم شهاب مصطفى، رئيس مباحث المنتزه أول، لكشف ملابسات الحادث والقبض على الجاني.

كشفت التحقيقات أن المتهم قام بخطف الطفل الحسين واحتجازه داخل مسكنه لمدة 10 أيام تحت تهديد السلاح، محاولاً استخدام الطفل في تنفيذ جريمة أخرى. وبالفعل، أقدم المتهم على تحريض الطفل لخطف طفلة أخرى تبلغ من العمر سنتين ونصف، كانت نائمة بجوار والدتها وأشقائها على كورنيش ميامي، ليقوم باحتجازها أيضًا داخل مسكنه لمدة يومين، تمهيدًا لبيعها في القاهرة.

تم إعداد كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على المتهم وتسليم الطفلين إلى ذويهما.

كما تم توقيع الكشف الطبي على الطفلين من قبل الدكتور جمال عبد العال، رئيس الطب الشرعي بالإسكندرية، للتأكد من سلامتهما.

وجرت إحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وإحالته لمحكمة الجنايات لمحاسبته قانونيًا.