السبت 12 اكتوبر 2024

بدء محاكمة سيدة وزوجها و3 من أشقائه بتهمة قتل جارهم بأوسيم

محكمه

الجريمة12-10-2024 | 09:09

هويدا علي

تعقد محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة سيدة وزوجها و3 من أشقائه بتهمة قتل جارهم، أحمد. ا، الذي يعمل مندوب مبيعات، بعد خلافات جيرة نشبت بين الطرفين. القضية التي تحمل رقم 10070 لسنة 2024 جنايات أوسيم، أثارت الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مروعة عن جريمة قتل عمد أمام أعين والدة الضحية.


خلافات الجيرة

تعود جذور الحادثة إلى شراء المجني عليه المنزل الذي يسكنه مع والدته من أحد أعمام المتهمين، والذي رفض بيعه للمتهمين. هذا القرار أثار غضب العائلة المتهمة، التي بدأت في تهديد والدة أحمد. لم يتوقف الخلاف عند هذا الحد، حيث تصاعد بعد أن قامت والدة المجني عليه برش مياه أمام منزلهم، وهو ما أدى إلى مشادة كلامية بين الطرفين.

وفقًا لملابسات القضية، قام المتهمون بالتعدي على والدة المجني عليه أمام منزلهما، ما دفع أحمد للتدخل في محاولة لفض النزاع والدفاع عن والدته. ولكن الأمر تحول إلى مأساة عندما اعتدى المتهمون عليه بسلاح أبيض، حيث طعنوه في صدره، ما أدى إلى وفاته في الحال.


تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد

وجهت جهات التحقيق المختصة للمتهمين، السيدة وزوجها وأشقائه الثلاثة، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. وأكدت التحقيقات أن المتهمين بيتوا النية على قتل جارهم نتيجة خلافات جيرة متراكمة مع والدته، وقاموا بالتخطيط للهجوم عليه، مستخدمين سلاحًا أبيض بدون ترخيص.

تجري المحاكمة اليوم وسط ترقب كبير من جانب أهالي المنطقة، حيث يطالب أقارب الضحية بالقصاص العادل، في حين يتابع الرأي العام هذه الجريمة التي بدأت كخلاف عادي حول المنزل وتطورت إلى مأساة إنسانية راح ضحيتها شاب حاول الدفاع عن والدته.