السبت 19 اكتوبر 2024

الأرصاد: ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة| فيديو

الأرصاد

توك شو12-10-2024 | 12:24

محمد أبوالمجد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال هذه الأيام نشهد ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بشكل أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أنه سيكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وهو ما يساعد على احساسنا بارتفاع قيم درجات الحرارة، موضحًة أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من المناطق الصحراوية وهو ما يساعد أيضًا على ارتفاع قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابعت، أن الطقس خلال فترة النهار يكون طقس حار، خاصة في وقت الظهيرة مع سطوع أشعة الشمس، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل كبير، خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وجود نسب لتساقط الأمطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة، متابعة: "الشبورة المائية اصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشي مع أشعة الشمس".

 وأردفت، أن البلاد ستتعرض إلى امتداد منخفض جوي يوم الثلاثاء المقبل، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبًا لنزلات البرد.