الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

ميقاتي: أولويتنا العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

ميقاتي

عرب وعالم12-10-2024 | 13:23

دار الهلال

أكد رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، خلال استقباله رئيس البرلمان الإيراني أن أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن وسلامة لبنان، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

كما بحث ميقاتي هاتفيا مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى حل سياسي ينطلق من تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الوطني اللبناني، موريس سليم، إن دعوة لبنان لوقف إطلاق النار والتزامه بتطبيق القرار 1701 تؤكد مجددًا أن لبنان لا يسعى للحرب، ولكنه في الوقت ذاته يرفض استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية التي تستهدف الأبرياء في عدة مناطق.

وفي تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم، أشار سليم إلى ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي بقوة على إسرائيل لإلزامها بتطبيق القرار 1701 ووقف العدوان على لبنان.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم أبدًا بهذا القرار الدولي منذ صدوره في عام 2006، حيث تجاوزت الخروقات الإسرائيلية 35 ألف خرق في البر والبحر والجو.

كما استنكر وزير الدفاع اللبناني بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الدولية العاملة في الجنوب، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل القرارات الدولية ويعطل المهام السلمية لقوة اليونيفيل، مما يكشف مجددًا طبيعته العدوانية ليس فقط تجاه لبنان، بل تجاه السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها.