الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي قاد سفينة الوطن بمنتهى التجرد والغيرة على وطنه

جانب من التدشين

أخبار12-10-2024 | 16:14

دار الهلال

أكد الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، أن كتاب الجمهورية "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، يسجل مسيرة قائد عظيم قاد سفينة الوطن بمنتهى التجرد والصدق والغيرة على وطنه.

وأضاف وزير الأوقاف، في كلمته بمناسبة تدشين كتاب الجمهورية، أن هذا الكتاب يأتي بعنوانه ليمثل وثيقة ستبقي شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق، وترصد مختلف محاور بناء للوطن.

وأكد أننا أمام حدث مهم فأى كتاب مهما كان مضمونه فهو عظيم، مؤكدًا أن الكتاب سيبقى مهما استحدثت التقنيات العلمية الحديثة له جماله وجاذبيته.

وأضاف أن الكتاب يزداد أهمية ووقارًا حين يسجل مسيرة وطن في ظرف إقليمي ودولي في غاية التعقيد ووطن بفضل الله ثم مؤسساته وشعبه الذي احتشد في ظرف صعب ليعبروا بوطنهم إلى بر النجاة.

وقال إن كتاب الجمهورية يسجل مسيرة قائد عظيم قاد سفينة الوطن بمنتهى التجرد والصدق والغيرة على وطنه.

ويروي كتاب الجمهورية في 208 صفحات قصة كفاح وطن نجح في تحقيق التنمية والاستقرار في منطقة تموج بالحروب والصراعات.

ويتناول الكتاب تعريف الأمن القومي بوصفه مصطلحًا تغيرت دلالاته كثيرًا، حيث انتقل من مجرد حماية حدود الدولة والحفاظ على جبهتها الداخلية محصنة ضد أي محاولة للاستهداف أو زعزعة الاستقرار إلى مفهوم أعمق يستهدف توفير القدرة بمفهومها الشامل لصالح تأمين كيان الدولة، وحماية مصالحها الحيوية مع تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات.