السبت 12 اكتوبر 2024

"العامة للعلوم الصحية" تُكرم أوائل الجمهورية بالمعاهد الفنية الصحية

جانب من التكريم

أخبار12-10-2024 | 19:38

دار الهلال

كرمت النقابة العامة للعلوم الصحية، أوائل الجمهورية بالمعاهد الفنية الصحية الـ13 على في مصر، من خريجي دفعة 2024، وذلك في احتفالية على هامش ختام مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث"، مساء اليوم السبت، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، والنقيب العام للعلوم الصحية أحمد السيد الدبيكي، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية بالمحافظات، وحشد كبير من عمداء وطلبة المعاهد الفنية الصحية.

وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، إن التكريم، شمل الـ10 الأوائل من كل شعبة دراسية بالمعاهد، ووجه تحية لأوائل الجمهورية، وأسرهم، وطالبهم باستكمال تعليمهم العالي، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم، وطالبهم بالإبداع في مجالات عملهم، وأن يبقوا متفوقين في أي مكان.

وتضم الشعب السبع الأشعة والتصوير الطبي، والمختبرات الطبية، والمراقبين الصحيين، والتسجيل الطبي والإحصاء، وتركيبات الأسنان، وصيانة الأجهزة الطبية، والطوارئ والرعايات الحرجة.

وأضاف نقيب العلوم الصحية، أن هذا التكريم يعتبر بداية لسلسلة تكريمات لاحقة لخريجي البكالوريوس من المعاهد، وكذلك الكليات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ويأتي ذلك لتشجيع الطلاب على التفوق الدراسي، والتميز العلمي، بما ينعكس على مستوياتهم المهنية لاحقا في مجالات عملهم، وكذلك في إطار تطوير منظومة العمل الصحية في المجالات التابعة للعلوم الصحية، وستعتمد النقابة هذا البروتوكول سنويا مع الطلبة بالتنسيق مع المعاهد.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فتحي أبوزيد، عميد معهد فني صحي إمبابة، إنه يلمس بقوة جهد نقابة العلوم الصحية في ملف المهنة، وأن معهد إمبابة هو أقدم معهد في الشرق الأوسط، ويمتد عمره إلى 98 سنة، لافتا إلى أن المعاهد تُخرج أجود كوادر ذات خبرة ومهارة علمية وسلوكية، درسوا مناهج متطورة، ومطلعين على أحدث المعلومات في مجالات عملهم.

بدورها، قالت الدكتورة مي العسال، مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، إن التخرج هو أول خطوة في طريق الخريجين، ومازال أمامهم دراسات تخصصية وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه.