الأحد 13 اكتوبر 2024

وزيرة التضامن تكلف مدير مديرية المنيا والهلال الأحمر بالتوجه فورًا لموقع حادث قطار وجرار

حادث المنيا

أخبار13-10-2024 | 08:59

محمود بطيخ

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم قطار وجرار بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين فى ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه  الدعم اللازم للمصابين.

حصر مبدئي.. الصحة: إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا

ومن ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر المبدئي لضحايا حادث تصادم قطارين في المنيا، لافتة إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وأوضحت الوزارة أن الفحوصات الأولية تشير إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.