الأحد 13 اكتوبر 2024

أمريكي يصعد جبل إيفرست من منزله.. بطريقة غير متوقعة (فيديو)

شون جريسلي

الهلال لايت 13-10-2024 | 10:57

إيمان علي

حطّم رجل عانى من مشاكل في صحته العقلية أثناء جائحة فيروس كورونا، رقمًا قياسيًا عالميًا لجمع الأموال لجمعية خيرية لمنع الانتحار.

وبحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حوَّل شون جريسلي سلالم منزله في لاس فيغاس، بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جبل عندما سجل أسرع وقت للصعود والنزول من ارتفاع جبل إيفرست على السلالم .

واستغرق الأمر منه 22 ساعة و57 دقيقة وثانيتين للصعود والنزول على ارتفاع 8,848.86 مترًا (29,031.7 قدمًا؛ 5.5 ميلًا) بالكامل عندما تولى التحدي في الفترة من 3 إلى 4 سبتمبر 2021.

ونجح جريسلي في جمع 409.85 دولار أمريكي لصالح مؤسسة الوقاية من الانتحار الأمريكية.

وقال: "قررت تحطيم هذا الرقم القياسي لأنه لم يسبق لأحد أن فعل ذلك من قبل"، مضيفًا :" أردت جمع الأموال للوقاية من الانتحار، لذا قررت أن أجمع بين هذين الهدفين في هدف رئيسي واحد. كنا نقترب من نهاية جائحة كوفيد-19 وكنت أعاني من الكثير من المشاكل والقضايا العقلية، ولهذا السبب فإن هذه الجمعية الخيرية قريبة جدًا من قلبي".

وكان على شون، الذي بث محاولته مباشرة على حسابه على موقع يوتيوب والذي عادة ما يكون مخصصا لصالات ألعاب الفيديو، أن يصعد وينزل الدرج حتى يصل إلى ارتفاع جبل إيفرست بالكامل في كلا الاتجاهين، كما كان بإمكانه أن يأخذ فترات راحة عندما يحتاج إليها، لكن الساعة لم تكن لتتوقف عن العمل لأي سبب من الأسباب.

وقدم شون قواعده الخاصة، مثل عدم لمس الدرابزين أثناء تسلقه، لأن "هذا لن يحدث في إيفرست".