الأحد 13 اكتوبر 2024

إيطاليا تبلغ إسرائيل برفضها الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني

عرب وعالم13-10-2024 | 18:29

أبلغت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني اليوم الأحد نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض بلادها للهجمات التي تشنها إسرائيل على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل).

وقالت ميلوني - خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو - :"إن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل غير مقبول".. مشددة على ضرورة ضمان حماية أفراد هذه القوات في جميع الأوقات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن ميلوني القول : "إن بعثة حفظ السلام تعمل بموجب تفويض من مجلس الأمن الدولي للمساهمة في الاستقرار الإقليمي"..داعية إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 للمساهمة في استقرار الحدود الإسرائيلية اللبنانية وضمان عودة جميع النازحين إلى ديارهم.

وأصيب خمسة من قوات حفظ السلام في خضم قتال إسرائيل لحزب الله في جنوب لبنان ، واستدعى وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو الخميس الماضي السفير الإسرائيلي على خلفية الهجمات على اليونيفيل التي تسهم إيطاليا فيها بنحو 1000 جندي.

وأدانت 40 دولة مساهمة في البعثة منها إيطاليا الهجمات أمس /السبت/ قائلة : "إن هذه الأعمال يجب أن تتوقف على الفور ويجب التحقيق فيها على نحو مناسب".