السبت 19 اكتوبر 2024

الجيش اللبناني يعلن استهداف الاحتلال لآليتين عسكريتين له وإصابة 3 جنود

الجيش اللبناني

عرب وعالم13-10-2024 | 20:08

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آليتين عسكريتين ببلدة برج الملوك في مرجعيون بمحافظة النبطية.

وأوضح الجيش - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت في سياق اعتداءاته المتمادية آليتين عسكريتين في بلدة برج الملوك بمرجعيون، أثناء نقل جرافة بهدف استخدامها لفتح طرقات متضررة نتيجة القصف المعادي، ما أدى إلى إصابة 3 جنود لبنانيين.

وكانت الوكالة اللبنانية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بأن قذيفة مدفعية ثقيلة عيار 155 سقطت قرب آلية للجيش اللبناني على طريق برج الملوك في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية، ما أدى إلى إصابة 3 عناصر من الجيش اللبناني، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وفي السياق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على بلدات صديقين، والبازورية، وحناويه، والمالكية، ومعركة في قضاء صور.

كما تعرضت بلدة بيت ليف في قضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية لسلسلة غارات جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، واستهدفت الأحياء السكنية فيها.

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن المعارك التي تجري عند مثلث "عيتا الشعب - راميا - القوزح" بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر "حزب الله"، أدت إلى وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات الاحتلال.

وفي السياق، شن طيران الاحتلال غارتين على بلدتي عيتا الشعب وحانين بقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية جنوب لبنان، بالإضافة إلى شن سلسلة غارات استهدفت بلدات مجدل سلم، والحنية، وبرج قلويه.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف عنقودية باتجاه منطقة وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين وأطراف الناقورة في القطاع الغربي.