الإثنين 14 اكتوبر 2024

ناقدة فنية: موهبة الراحل محمود ياسين جعلته ممثلًا على المسرح القومي ببداياته

محمود ياسين

فن14-10-2024 | 11:01

ياسمين محمد

قالت الناقدة الفنية ماجدة موريس، إنه الفنان الراحل محمود ياسين قدم أعمالا فنية متنوعة من الصعب قيام أحد غيره تقديمها، إذ إنه كان فنانا موهوبا بشدة ولديه مقدرة على تجسيد أغلب الشخصيات فضلا عن ملامحه المهمة التي يمتلكها كصوته على الرغم من قلة أعماله الإذاعية.

وأضافت «موريس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن موهبة الراحل محمود ياسين كبيرة للغاية دفعته ليكن ممثلا في المسرح القومي بسهولة تامة في بداية مشواره الفني، وهذا الأمر لا يحدث كثيرا.

وتابعت الناقدة الفنية، أن الراحل محمود ياسين أكثر الفنانين الذي قاموا بأدوار عن حرب أكتوبر، إذ أدى 3 أفلام هم: «الرصاصة لا تزال في جيبي» و«حتى آخر العمر» إضافة إلى فيلم «أغنية على الممر» عام 1968.

 ورحل عن دنيانا الفنان القدير محمود ياسين فى يوم 14 أكتوبر لعام 2020م، عن عمر يناهز الــ79 وذلك بعد صراع طويل مع المرض، تاركاً خلفه إرثا فنيا كبيراً ما بين السينما والتلفزيون والمسرح.

وجسد محمود ياسين دور المحارب في الكثير من الأفلام مثل «الرصاصة لاتزال في جيبي» و«أغنية على الممر»، وله حضور وبصمة قوية في الأعمال التلفزيونية بين الدراما الاجتماعية والتاريخ، إذ أن له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، كونه متميز بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية وتولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية.