الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

لماذا نحتاج لأخذ مساحة من الوقت بعيداً عن شريك الحياة؟.. خبراء يجيبون

استراحة بين الشريكين

سيدتي15-10-2024 | 17:13

فاطمة الحسيني

تحتاج بعض النساء في الكثير من الخلافات الزوجية، للحاجة الي مساحة من الوقت والبعد عن شريك الحياة، لإعادة التفكير في صحة العلاقة بينهما، ولذلك يوضح خبراء العلاقات الأسرية، أهم فوائد أخذ استراحة عند اشتعال الخلاف مع الشريك، وفقاً لما نشر على موقع " pink villa"

  • تتطور العلاقات وتتغير بمرور الوقت، ومن المهم إعادة تقييم توقعاتك والاعتراف بأن الحاجة إلى المساحة ليست مؤشرًا على عدم الرضا أو الافتقار إلى الحب، بل إنها جزء طبيعي من الحفاظ على الهويات الفردية داخل العلاقة.
  • يعد التواصل الفعال أمرًا بالغ الأهمية خلال هذه الفترة، ولذلك عبري عن مخاوفك وقلقك لزوجك بطريقة هادئة وغير مواجهة، و شجعيه على مشاركة أفكاره ومشاعره حول احتياجه إلى مساحة، حيث يمكن أن يساعد هذا الحوار المفتوح في تخفيف أي سوء فهم ويسمح لكليكما بالتعامل بشكل أفضل مع هذه المرحلة.
  • الثقة هي جانب أساسي من أي علاقة صحية، لذلك ذكّر نفسك بالأساس القوي الذي بنيتموه معًا والحب الذي تتقاسمانه، وكوني على يقين من أن حاجة شريكك إلى المساحة ليست انعكاسًا لقيمتك أو مدى ضعف علاقتكما، بل إنها فرصة للنمو الشخصي والعناية بالذات.
  • استخدمي هذا الوقت للتركيز على رعايتك الذاتية ورفاهيتك، و انخرطي في أنشطة تجلب لك السعادة والإنجاز، من خلال إعطاء الأولوية لسعادتك الشخصية، حيث يمكنك جلب الإيجابية والتوازن إلى العلاقة، مع تذكرك أن الاعتناء بنفسك أمر ضروري لصحة الشراكة بشكل عام.
  • احترمي الحدود التي وضعها شريكك خلال هذه الفترة، مع تجنب الضغط عليه للتواصل المستمر أو طلب الطمأنينة، فقط امنحيه المساحة التي يحتاجها لمعالجة أفكاره وعواطفه، و هذا يُظهِر تفهمك ودعمك لاحتياجاته.
  • بدلاً من التركيز على الأفكار السلبية أو افتراض الأسوأ، حاولي الحفاظ على عقلية إيجابية، و ركزي على الذكريات السعيدة والتجارب التي شاركتموها معًا، و احرصي على تنمية الامتنان للحب والفرح اللذين جلبتهما علاقتكما إلى حياتك.
  • إن منح شريكك المساحة التي يحتاجها يتطلب الصبر والتفهم، لذلك امنحيه الوقت اللازم ولا تتعجلي العملية، واحترمي أن كل شخص لديه جدول زمني خاص به للتفكير والنمو الشخصي، وثقي أنه مع مرور الوقت سيعود للتواصل معك في حالة أكثر صحة وسعادة.