الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

للفتيات.. 8 أشياء غير متوقعة تضر بصحة بشرتك

أشياء غير متوقعة تضر بصحة بشرتك

سيدتي15-10-2024 | 17:57

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض الفتيات مدى ضرر وضع بعض الأشياء والمنتجات على بشرتها، حيث تسبب بعضها الأذى الصحي لوجهها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأشياء التي يجب حذرها، قد لا تسبب ضرر لبشرتك، وفقاً لما نشر على موقع " business insider"

  • الكلور المضاف إلى مياه حمام السباحة للحفاظ عليها خالية من البكتيريا، يمكن أن يجرد شعرك وبشرتك من الزيوت الطبيعية التي تحتاجيها للبقاء محمية ورطبة، مما يجعل وجهك اكثر حساسية، ولذلك حافظي على صحة بشرتك من خلال الحد من الوقت الذي تقضيه في المياه المعالجة بالكلور وشطف نفسك جيدًا بعد قضاء الوقت في حمام السباحة.
  • النوم على جانب واحد قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد، بينما النوم على ظهرك أو تغيير الجانب الذي تنامين عليه هي طرق جيدة للحد من هذا النوع من الضرر الجلدي المتسلل.
  • قد يؤدي تناولك للحلويات إلى ظهور الشيخوخة المبكرة لديك، حيث يسبب السكر تغيرات هرمونية في الجسم، تشبه الأشياء التي تحدث عندما تكون تحت الضغط، مما يؤدي إلى إتلاف ألياف الكولاجين والإيلاستين، كما تشير الأبحاث إلى أن الإفراط في استهلاك السكر يمكن أن يؤدي إلى هشاشة الجلد وفقدان مرونته، مما يعني مشاكل في وجهك.
  • إن تثبيت مكياجك باستخدام مثبت الشعر فكرة سيئة، حيث قد تساعد هذه الحيلة الجمالية في الحفاظ على مكياج العيون الدخاني الخاص بك، ولكنها ستضر بشرتك على المدى الطويل، لأنه يحتوي على مواد طاردة يمكن أن تهيج بشرتك، وتتركها مثيرة للحكة والاحمرار والنتوءات، مثل الكحول والورنيش الذي قد يؤدي إلى جفاف بشرتك ويجعلك تبدين أكبر سنًا.
  • النوم بالمكياج قد يؤدي إلى بشرة سيئة حيث يمكن أن يحبس الملوثات البيئية والجذور الحرة، التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد، بما في ذلك الكولاجين، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وانسداد المسام، وتهيج العينين، وجفاف الجلد.
  • الاستحمام بالماء الساخن يسبب الجفاف وقد يؤدي حتى إلى إتلاف سطح الجلد، وقد يؤدي هذا إلى ظهور أعراض مثل الاحمرار والتقشر والحكة أو حتى زيادة الإكزيما.
  • عدم ارتداء النظارات المناسبة قد يسبب التجاعيد، فعندما تجهدين نفسك بشكل مزمن للرؤية أو تحولي عينيك لحمايتها من الشمس، فإنك تتسببي في أن تصبح التجاعيد حول عينيك أعمق وأكثر ثباتًا .
  • التقشير المفرط لا يفيد بشرتك بأي شكل من الأشكال، حيث أن استخدام مقشر طبيعي مثل السكر أو القهوة قد يؤدي إلى حساسية الجلد وحتى الأوعية الدموية المكسورة، ولذلك استخدمي ضغطًا خفيفًا عند استخدام المقشرات الطبيعية، أو تجنبيها تمامًا واستخدمي مقشرًا كيميائيًا خفيفًا.