السبت 19 اكتوبر 2024

إزالة 15 حالة تعد ببني سويف وتحرير 179 محضرًا تموينيا في كفر الشيخ والدقهلية

إزالة التعديات

محافظات14-10-2024 | 17:39

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية في محافظات بنى سويف وكفر الشيخ والدقهلية، حملات متنوعة شملت إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، علاوة على حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.


ففي محافظة بنى سويف، تابع المحافظ سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لإزالة التعديات التي بدأت "السبت الماضي"، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة، للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات. 


من جانبه، أوضح مدير أملاك الدولة ببنى سويف عمرو محمود، أن إجمالي ما تم إزالته (على مدار يومي السبت والأحد الماضيين) وصل إلى 15 حالة تعد ببناء مخالف على مساحة فدان تقريبا .


يذكر أن الموجة الحالية يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى اعتبارا من 12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها الثانية في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر وتُختتم بالمرحلة الثالثة من 7 إلى 27 ديسمبر 2024.


وفي كفر الشيخ.. وجه المحافظ الدكتور علاء عبدالمعطي، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الإجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح. 


جاء ذلك خلال متابعته سير العمل بالمركز التكنولوجي ومنظومة التصالح بمركز الحامول، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة الحامول عصام القصيف.


وبخصوص الحملات التموينية في كفر الشيخ، أكد المحافظ استمرار الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارات التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.


وأوضح المحافظ، في بيان، أنه تم اليوم القيام بحملة تموينية، بالتنسيق مع التموين والصحة وهيئة سلامة الغذاء في مركزي ومدينتي دسوق وبلطيم، وذلك للمرور المفاجئ على المخابز البلدية بجميع أنواعها بنطاق المركزين، مما أسفر عن تحرير 7 مخالفات في دسوق و 7 آخرين في بلطيم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.


وفي الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور طارق مرزوق، قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالمرور على عدد من المخابز البلدية بالمدن والقري، مما أسفر عن تحرير 165 محضرا متنوعا، مؤكدا أن الحملات التموينية علي المخابز هدفها ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم، والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية لرغيف الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه.