الإثنين 14 اكتوبر 2024

13 إصابة جديدة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء شمالي غزة

قطاع غزة

عرب وعالم14-10-2024 | 17:08

دار الهلال

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الإثنين، وصول 13 إصابة جديدة إلى المستشفى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين في مركز إيواء اليمن السعيد في المخيم.

وأكدت المصادر - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 42 ألفا و289 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عدد الإصابات وصل إلى 98 ألفا و684 إصابة منذ بداية العدوان، ولا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كما أكدت المصادر أيضًا أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيا وإصابة 220 آخرين، كما أوضحت أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ما يعيق جهود طواقم الإسعاف والدفاع المدني في الوصول إليهم.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، خمسة شبان، خلال اقتحامها بلدة بيت عنان شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال احتجز أكثر من 20 شابا من البلدة، واستجوبهم ميدانيا، وقام بالتنكيل بهم، قبل الإفراج عنهم.