الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

متحدث الصحة: التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية لحادث أتوبيس الجلالة

حادث أتوبيس الجلالة

توك شو14-10-2024 | 21:49

محمد أبوالمجد

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوضع الصحي للمصابين في حادث انقلاب أتوبيس سياحي على طريق الجلالة – الزعفرانة، والذي وقع اليوم الاثنين، غير مستقر وهناك الكثير من الحالات الحرجة التي تحتاج لتدخلات جراحية، والطواقم الطبية تعمل حاليًا للتعامل مع هذه الحالات.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك 12 حالة وفاة في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة، وهناك بعض المصابين الذين تم نقلهم للمستشفى يوجد بها حالات غير مستقرة وإصابات مهددة للحياة.

وتابع، أن جهات التحقيق مازالت تجري تحقيقاتها للوصول للأسباب الحقيقية بسبب الحادث الأليم، موضحًا أن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان يتابع بشكل مباشر تقديم الرعاية الصحية للمصابين وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه الميداني، وحاليًا هو يتابع بشكل مباشر وشخصي للمصابين بمجمع السويس الطبي.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الطواقم الطبية تقوم بمتابعة المصابين والتعامل مع الحالات وبعض الحالات يجرى التدخل الجراحي لهم وحالات في الرعاية الحرجة والمركزة وستتضح الأمور في الـ 48 ساعة القادمة.

وأشار إلى أن مجمع السويس الطبي واحدًا من أعلى المجمعات الطبية تجهيزًا على مستوى الجمهورية والطواقم الطبية هناك مؤهلة تمامًا للتعامل بشكل حرفي ومهني مع الحالات المصابة ولا يوجد أي نوع من انواع الاحتياج للتحويل لأماكن أخرى كما أن هناك متابعة من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة ورئيس الجامعة حول تقديم الرعاية الصحية والتنسيق بين وزارة الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكمل، أنه من المبكر الحكم على استقرار حالات المصابين في الحادث ونحتاج لمزيد من الوقت للتأكد من استقرار الحالات.