الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

ندوة عن تفاصيل عنصر التأمين الفني أحد مفاجئات حرب أكتوبر

جانب من الحدث

ثقافة14-10-2024 | 22:47

إسلام علي

نظم فرع ثقافة الدقهلية سلسلة من اللقاءات الأدبية ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة.

عقد نادي أدب قصر ثقافة المنصورة لقاء أكد فيه الكاتب والخبير الاقتصادي د. نهرو أبو الخير على أهمية تعريف الأجيال الجديدة بتفاصيل حرب أكتوبر، حيث انتصر المصريون بعزيمتهم وإيمانهم، كما قدم التحية لأبطال القوات المسلحة الذين أدوا واجبهم بكل دقة لتحقيق النصر.

وفي سياق مشابه، نظم نادي أدب بيت ثقافة طلخا بالتعاون مع نادي أدب بيت ثقافة بني عبيد لقاء آخر، تحدث فيه اللواء محمد ربيع مصطفى، مهندس الصواريخ المضادة للدبابات خلال الحرب، عن أسرار النصر في تلك الملحمة التاريخية، مشيراً إلى أن عنصر التأمين الفني كان من مفاجآتها، كما استعرض تفاصيل دوره في المعركة ودور وحدات الصواريخ المضادة للدبابات في مواجهة العدو حتى النهاية.

تأتي هذه الفعاليات ضمن أنشطة إقليم شرق الدلتا الثقافي، بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، كجزء من برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى النصر، ويتضمن أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا في القاهرة والمحافظات خلال الشهر الجاري.