الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

خلال لقائه خدمة مواطني ملوي .. محافظ المنيا يعلن موعد الانتهاء من المخطط العمراني

جانب من اللقاء

محافظات14-10-2024 | 23:15

دار الهلال

أعلن محافظ المنيا عماد كدواني أنه سيتم الإنتهاء قريباً من المخطط العمراني لمركز ملوى عقب الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لـ 3 مراكز هي : مغاغة ، أبوقرقاص وديرمواس ، بهدف تحسين البيئة العمرانية ومنع التعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.


وشدد على رئيس الوحدة المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.


جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين بمركز ملوى، ضمن سلسلة لقاءاته الدورية بالمواطنين، حيث ناقش أكثر من 49 طلباً مقدما من أهالي المركز ، تنوعت بين رصف طرق ، توصيل مرافق ، تحسين خدمات التعليم والصحة ، دعم منظومة الإنارة ، توفير مياه الشرب والصرف الصحي ، وتمت إحالة بعض شكاوى المواطنين إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم والتعامل الفوري والسريع لحلها.


وأوضحت محافظة المنيا ، في بيان اليوم ، أن المحافظ وافق على عدم نقل الطلاب من مدرسة الأزهار الابتدائية الى مدرسة أخرى بناءً على طلب الأهالي لبعد المسافة وعدم تكبد أولياء الأمور زيادة نفقات الإنتقال ، أما قطاع مياه الشرب ، فقد وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل مقايسة لتوصيل المياه بمنطقة "جنينة المغاربة" قبلي مركز ملوي، وذلك لتضررهم من عدم وجود خطوط مياه ، إلى جانب توصيل خطوط الكهرباء بالمنطقة.


كما تم خلال اللقاء مناقشة الإجراءات الخاصة بتنظيم حركة مركبات "التكاتك" وتقنين أوضاعها ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير وتزيد من الازدحام والاختناقات المرورية، وذلك ضمن خطة المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور لوضع الحلول اللازمة ، فضلاً عن وضع تسعيرة محددة بالتنسيق مع مديري المواقف والمرور ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن وفتح ملف لملاك التكاتك بالوحدة المحلية.


كما أصدر كدواني توجيهات بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية ومتابعة الصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق ، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين ، خاصة ًالطرق المؤدية إلى المدارس، حيث تم الاستجابة لشكوى أهالي عزبة "عبد الواحد" لتغيير أعمدة الإنارة بالعزبة، مع تكثيف حملات التفتيش عن سرقات التيار الكهربائي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.


وسلم محافظ المنيا كرسيا متحركا لإحدى الفتيات من ذوي الهمم من أبناء "قرية الروضة" ، واستمع الى عدد من الحالات الإنسانية، مكلفًا وكيل وزارة التضامن باتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم الخدمات والمساعدات المناسبة ، ووجه مديرية العمل بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من الشباب. 


وفي نهاية اللقاء، أكد المحافظ حرصه الدائم على التواصل المباشر مع المواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بهدف تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عن كاهلهم ، وسعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.