الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

قبل اختبارات شهر أكتوبر.. رابط الحصول على خدمات التعليم الإلكترونية

طلاب

تحقيقات15-10-2024 | 16:58

محمود غانم

تعقد المديريات التعليمية بعد أيام قليلة اختبارات شهر أكتوبر 2024، لطلاب المدراس، والتي تأتي فيما جرى دراسته من بداية العام الدراسي، حتى نهاية الشهر الحالي.

ويستطيع طلاب المدارس الإستفادة من الخدمات التعليمية، التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل خوض امتحانات شهر أكتوبر من خلال الدخول إلى بوابة "التعليم الإلكتروني".  

بوابة التعليم الإلكتروني

ويمكن لطلاب المدارس من الصف الأول الإبتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، الإستفادة من خدمات بوابة التعليم الإلكتروني، عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنــا.
  • اختيار الصف.
  • اختيار الفصل.
  • تحديد المادة الدراسية.
  • ثم المحتوى.

اختبارات شهر أكتوبر

وتجرى اختبارات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية لـ الطلاب من الثالث حتى السادس الابتدائي، طبقًا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أنه يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العامة الدراسي، وحتى نهاية شهر "أكتوبر"، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات.

بينما تجرى اختبارات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية لـ طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، فيما تم تدريسه من بداية العامة الدراسي، وحتى نهاية شهر "أكتوبر"، وتبلغ درجاته 15 بالمائة من درجات المادة الدراسية.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية تعقد اختبارات شهر أكتوبر لـ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فيما تم تدريسه في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15 بالمائة من الدرجات، كما يستهدف الاختبار في الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

وذكرت التعليم، أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%) وأسئلة مقالية بنسبة (15%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص - الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

وقد انتظم الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2024 - 2025، اعتبارًا من السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، ويمتد حتى الخميس 23 يناير 2025.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025، إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يوليو 2025.

وستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بداية يوم السبت الموافق 25 يناير 2025، وستنتهي حتى الخميس الموافق 6 فبراير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.