الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

محافظ الأقصر يشيد بجهود وزارة الرياضة لتطوير الملاعب ومراكز الشباب

محافظ الأقصر

محافظات15-10-2024 | 17:02

دار الهلال

أشاد محافظ الأقصر عبدالمطلب عمارة بدعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للمحافظة وجهود الوزارة المبذولة لتطوير المنشآت الرياضية والملاعب، مؤكدًا أن المحافظة تشهد إنشاء وتطوير وتجديد عدد كبير من مراكز الشباب.


وقال عمارة - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إنه تم إنشاء مراكز شباب جديدة في قريتي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة (حياة كريمة)، كما تم تشييد مراكز شباب جديدة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى أعمال التطوير والتجديد التي تتم باستمرار لمراكز الشباب والملاعب.


وأعلن افتتاح وتشغيل حمام السباحة الأوليمبي بالعوامية العام المقبل، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات رياضية بالمحافظة تتضمن ملاعب وأعمال تطوير لمراكز الشباب ومنشآت رياضية جديدة.


وكان المحافظ قد التقى ، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال زيارته للأقصر في وقت سابق اليوم، والتي افتتح خلالها الوزير منتدى الشباب العربي الأوروبي الثامن، والذي يُقام على مسرح المدينة الشبابية الدولية بالطود بمشاركة 40 دولة على مستوى دول العالم.


كما افتتح الوزير، خلال زيارته، ملعب خماسي نجيل صناعي بمركز شباب طيبة العوامية، وتفقد العديد من المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة داخل مركز شباب طيبة العوامية، ومنها مركز الفنون شعبة الموسيقي والكورال وشعبة الفنون الشعبية والجدارية.


كما تفقد معرض المنتجات الحرفية واليدوية والتي قام بتنفيذها الطلائع، ووضع أيضًا حجر الأساس لمشروعات الطرح الاستثماري داخل نادي المدينة المنورة والتي اشتملت على فرع للبنك الأهلي وإقامة مول تجاري وتنفيذ العديد من المحال التجارية.


يذكر أن منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة يتناول دور الشباب والحوار بين الثقافات المختلفة العربية والأوربية في ظل التطور السريع الذي يشهده الذكاء الاصطناعي، ومعالجة القضايا الملحة مثل: الصراع وانتهاكات حقوق الإنسان، وتغير المناخ، والتدهور البيئي وتأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب.


كما يهدف المنتدى لتعزيز الحوار والتعاون بين الشباب والمنظمات من الدول العربية والأوروبية، والتوصل إلى أفكار مشتركة من خلال تبادل التوقعات بشأن الحوار والتعاون بين الثقافات وتبادل الآراء حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب العربي والأوروبي.