الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

جامعة القاهرة: ندوات مع قادة قواتنا المسلحة لتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب

جانب من الندوة

أخبار15-10-2024 | 17:19

دار الهلال

قال  الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، إن عقد ندوات ولقاءات مع قادة قواتنا المسلحة يستهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعة، والوقوف على الصفحات المشرقة التي سطرها رجال جيشنا البواسل والقيادة السياسية بمعركتي الحرب والسلام، ومواصلة مسيرة البناء والتنمية بقيادة حكيمة؛ لبناء وطن يمتلك كل مقومات النهضة لصناعة مستقبل أفضل.


جاء ذلك على هامش تنظيم جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد، بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، ندوة بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام"، حاضر فيها اللواء أركان حرب طيار الدكتور هاشم الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وبإشراف الدكتورة رباب الشريف عميد كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي والدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة.


من جانبها، استعرض أركان حرب طيار الدكتور هشام الحلبي، أهم مراحل الإعداد والتدريب الشاق على مستوى جميع أفرع القوات المسلحة، والتنسيق الكامل بين قيادات الجيش، في ضوء الرؤية الاستراتيجية وتوجيهات القيادة السياسية، والتي قادت ببسالة رجالها وتضحياتهم فى تحقيق النصر المجيد.


كما استعرض استثمار القيادة السياسية لنتائج نصر أكتوبر، ومن منطلق القوة، للدخول في معركة - لا تقل في صعوبتها عن معارك القتال - قادت إلى توقيع معاهدة للسلام، استكملت بها مصر تحرير سيناء بكامل ترابها، وأعادتها إلى أحضان الوطن؛ لتبدأ بعدها مرحلة البناء والتعمير والتنمية، وتربطها بشرايين جديدة وشبكة طرق، جعلتها واقعا جزءًا عزيزًا من الوطن.


وأوضح أهم التحديات التي تواجهنا اليوم في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، محذرًا من المعلومات الخاطئة التى تروج لها جهات مختلفة، مؤكدًا أنه علينا أن نستوثق من مصادر المعلومات، لتكون قراراتنا سليمة وصائبة. 


وخلال الندوة، أدارت الدكتورة رباب الشريف والدكتورة لبنى فريد، حوارًا مفتوحًا بين الطلاب حول أبعاد الحرب والسلام، وفي نهاية الندوة تم تكريم اللواء أركان حرب طيار الدكتور هاشم الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.