الأربعاء 16 اكتوبر 2024

انقضاء محاكمة إسلام البحيري بالتصالح في اتهامه بقضية شيك دون رصيد

إسلام البحيري

الجريمة16-10-2024 | 12:19

هويدا على

قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الأربعاء، انقضاء محاكمة إسلام البحيري بالتصالح في اتهامه في قضية شيك دون رصيد.

وكانت ألقت الأجهزة الأمنية المعنية، القبض على الباحث إسلام بحيري، وذلك عقب تأييد حبسه 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بإصدار شيكات دون رصيد، وقد أخلت نيابة مصر القديمة سبيل البحيري بعد تقديمه معارضات استئنافية على تلك الأحكام الغيابية.

تفاصيل القضية

كشفت مصادر أمنية أن إسلام البحيري، الذي اشتهر بتقديم البرامج الدينية، تم القبض عليه لتنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه في 6 قضايا شيكات بدون رصيد.

وبعد القبض عليه، تم ترحيله إلى مركز إصلاح وتأهيل بوادي النطرون لتنفيذ الأحكام، حتى تقدم دفاعه بالمعارضة القانونية في تلك الأحكام.

بلاغ جديد من سيدة أعمال

في تطور آخر، تقدمت سيدة أعمال تحمل جنسية إحدى الدول العربية ببلاغ ضد إسلام البحيري تتهمه بالنصب عليها بمبلغ 300 ألف درهم إماراتي.

ووفقًا للتحريات الأولية، زعمت الشاكية أن البحيري أقنعها باستثمار أموالها في البورصة المصرية منذ عامين، وحينها حولت له المبلغ المطلوب، كضمان لأموالها، حرر لها البحيري شيكًا بقيمة مليون و45 ألف جنيه، لكنه لم يرد لها المبلغ أو يقدم لها أي أرباح خلال تلك الفترة.

الشيك دون رصيد

عندما حاولت سيدة الأعمال صرف الشيك من البنك، اكتشفت أن حساب البحيري لا يحتوي على أي رصيد، الأمر الذي دفعها لتحرير محضر ضد البحيري، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق في البلاغ.