الأربعاء 16 اكتوبر 2024

سكن لكل المصريين.. كيفية الحصول على محال تجارية بمشروعات الإسكان

كيفية الحصول على محال تجارية بمشروعات الإسكان

اقتصاد16-10-2024 | 16:31

أنديانا خالد

كيفية الحصول على محال تجارية بمشروعات الإسكان، وذلك بعدما أعلنت وزارة الإسكان عن طرح محال تجارية ضمن مبادرة  "سكن لكل المصريين" وذلك بمحافظة الأقصر، حيث سيتم إتاحة  عدد من المحال التجارية بمساحات مختلفة ومخبز للبيع، وذلك وفقا لما أعلنت عنه  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد.

كيفية الحصول على محال تجارية بمشروعات الإسكان

وفيما يخص كيفية الحصول على محال تجارية بمشروعات الإسكان، فقد أوضحت مي عبد الحميد،  أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أتاح هذه المحلات التجارية والمخبز للبيع بغرض المساعدة في سرعة تنمية تلك المناطق وزيادة نسب الإشغال بها بما يحقق الأهداف الخاصة بالمشروع... وإليكم تفاصيل مساحة المحلات التجارية.

بيع 10 محلات بمساحة تتراوح من (أمتار مربعة إلى 44.5 متر مربع) بالإسكان الاجتماعي

 بيع 8 محلات بمساحة (22 مترا مربعا) تقريبًا لكل محل على حدة، ومخبز واحد بمساحة (262.62 متر مربع) تقريبًا بمشروع الإسكان الاجتماعي، المنحة الإماراتية بأبو قليعي – مركز أرمنت

طريقة حجز محال تجارية بمشروعات الإسكان

وفيما يخص محال تجارية بمشروعات الإسكان، فإنه سيكون من خلال مزاد علني سوف يعقد في 23 أكتوبر 2024، وذلك بديوان عام محافظة الأقصر في تمام الساعة الـ 12 ظهرا، حيث يكون شراء كراسة الشروط من خلال بجلسة المزاد من مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الأقصر أو من الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

سعر كراسة شروط محال تجارية بمشروعات الإسكان

أما عن حجز محال تجارية بمشروعات الإسكان، فإن الشخص يدفع  10 آلاف جنيه كتأمين لدخول المزاد، وفي حالة رسو المزاد على المشتري يتم دفع 10% فور رسو المزاد، والـ90% المتبقية يتم سدادها خلال 3 أشهر.

علما أن شراء كراسة الشروط هي أهم شرط يوجد للاشتراك في المزاد، ويجب أن تكون بصحبة المتزايد وقت دخول قاعة المزاد، وتطلب البطاقة الضريبية من الخاضعين لها، على أن يكون البيع وفقًا للشروط المدونة بكراسة الشروط.