الأربعاء 16 اكتوبر 2024

السفيرة نبيلة مكرم تؤكد أهمية دور المؤسسات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة

السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي

أخبار16-10-2024 | 17:53

أكدت السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على أهمية دور المؤسسات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التحالف الوطني يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم هذه المؤسسات وتوفير بيئة محفزة لنموها وتطورها. 

جاء ذلك خلال زيارة السفيرة نبيلة مكرم، ووفد من المكتب الفني للتحالف لمقر مؤسسة صناع الخير للتنمية، وكان في استقبالها وفد من مؤسسة صناع الخير برئاسة الدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير عضو مجلس أمناء التحالف، وهاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي، وحسن مصطفى رئيس المجلس الاستشاري لصناع الخير، وعدد من قيادات المؤسسة.

وأشارت إلى أن زياراتها المتكررة لمؤسسات التحالف تعكس إيمانها بقدراتها وإمكانياتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقدم الدكتور مصطفى زمزم عرضًا وافيًا عن استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة، والتي تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل 5 ملايين مستفيد بحلول عام 2030. 

ولفت الدكتور زمزم إلى أن المؤسسة تعتمد في عملها على الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والحكومة، وذلك لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع، وقد تم خلال الزيارة استعراض أحدث المشاريع والمبادرات التي تنفذها المؤسسة، والتأكيد على أهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وخلال الزيارة، تفقدت السفيرة نبيلة مكرم العديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة، والتي تركز بشكل أساسي على تمكين المرأة اقتصاديًا وتحسين الرعاية الصحية للأطفال. 

وقد أعربت عن إعجابها بمشروع مراكز استدامة للحرف اليدوية والتراثية، والذي يهدف إلى دعم المرأة الريفية المعيلة. 

كما أشادت بجهود المؤسسة في مجال مكافحة العمى، من خلال مبادرة "عنيك في عنينا".

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور مصطفى زمزم عن شكره وتقديره للسفيرة نبيلة مكرم على دعمها المتواصل لمؤسسة صناع الخير.

وأكد أن المؤسسة ستواصل جهودها لخدمة المجتمع المصري، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.