الخميس 17 اكتوبر 2024

أصوات النجوم تمتزج بالألحان العمانية على المسرح الكبير وكنوز زمن الفن الجميل بالجمهورية

الليلة العمانية

فن16-10-2024 | 20:37

نوران الرجال

تتابع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رحلتها في إبداع مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين، والتي يديرها الدكتور خالد داغر، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

تشهد فعاليات يوم الاثنين، 21 أكتوبر، إقامة حفلتين في الساعة الثامنة والنصف مساءً. 

يجتمع نخبة من النجوم العرب مع مطربي سلطنة عمان ليقدموا أعمالاً للموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، على المسرح الكبير، وتحت شعار “ليلة عمانية”. 

ويشاركونهم الفنانة القديرة لطيفة كضيفة شرف، إلى جانب الفنانتين جنات وريهام عبد الحكيم. في مسرح الجمهورية، يقام حفل لفرقة كنوز بقيادة المطرب محمود درويش، الذي يقدم مجموعة من أغاني الزمن الجميل التي أثرت في الوجدان الفني للمجتمع. 

كما يقدم طلاب مركز تنمية المواهب، بإشراف الدكتور سامح صابر، حفلاً في السابعة والنصف مساءً على مسرح الساحة بدار الأوبرا. 

يذكر أن الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي قد كرّم كواحد من أبرز 19 شخصية فنية في افتتاح دورة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32. 

ويُعد أحد أبرز الملحنين في سلطنة عمان وقامة إدارية بارزة، وقد أسس شركة سابكو للفنون عام 1982 كأول شركة إنتاج فني في عمان. 

وساهم في إنتاج العديد من الأعمال الفنية المميزة ويعتبر من أشهر الملحنين العمانيين، حيث قام بتلحين العديد من الأغاني الوطنية والاستعراضية وله أكثر من مئتي عمل موسيقي.

 غنى له فنانون من عمان والوطن العربي مثل محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وغيرهم. له إسهامات بارزة في مهرجان الأغنية العمانية ودعمه للمواهب الصاعدة.