الخميس 17 اكتوبر 2024

رئيس رابطة الليجا يجدد الطلب بإلغاء كأس العالم للأندية 2025

خافيير تيباس

ملاعب الهلال16-10-2024 | 23:36

انس مصباح

دعا خافيير تيباس  رئيس رابطة الدوري الإسباني  اليوم الأربعاء بضرورة إلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025  بشكلها الجديد والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية 2025.

ووجه تيباس في تصريحات نقلتها صحافية " حديثه إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا  مطالبا بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025 بدعوى أن هذه البطولة غير مرغوب فيها من قبل شركات البث والرعاة  بالإضافة أيضًا للأندية واللاعبين.

وقال رئيس رابطة الليجا: "الرئيس إنفانتينو أنت تعلم أنك لم تبيع حقوق البث لكأس العالم للأندية حتى الآن  كما تعلم أيضًا أنه لا يوجد رعاة حتى الآن للبطولة .. قم بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية  هذه البطولة لا يحتاج إليها اللاعبون أو الأندية أو الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستنطلق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية في أمريكا خلال الفترة بين 15 من يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.

وحددت الفيفا موعدا لإجراء قرعة بطولة مونديال الأندية 2025  في شهر ديسمبر المقبل  ويقام نهائي البطولة يوم 13 يوليو من العام نفسه على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

ويجهز  الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لفتح فترة انتقالات استثنائية قبل بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام صيف العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا من بينهم النادى الأهلى  المصرى ضمن 4 أندية أفريقية تنافس في البطولة بنظامها الجديد الذى سيطبق الصيف المقبل.