الخميس 17 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي يؤكد على الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع في المنطقة

الرئيس السيسي خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني

الاتحادية17-10-2024 | 12:55

دار الهلال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد ؛ للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم وزيرالخارجية الإيراني عباس عراقجي وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج حيث تم استعراض التطورات الجارية في المنطقة .. حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير دكتور أحمد فهمي.

وشدد السيسي على ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

ومن جانبه .. أعرب وزيرالخارجية الإيراني عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.. مشيداً بالدور المصري في ذلك الصدد على جميع المسارات.

كما نقل عراقجي تحيات وتقدير الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للرئيس السيسي وهو ما ثمنه سيادته حيث تم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.