السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط: إزالة 19 تعديا على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر

محافظات17-10-2024 | 15:28

دار الهلال

 

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، أنه تم إزالة 19 حالة تعد على أملاك دولة وأراض زراعية بمركزي صدفا ومنفلوط ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ 24.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الخميس، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ إزالة لعدد 19 حالة تعد على أراض أملاك دولة وأراض زراعية بمركزي صدفا ومنفلوط على مساحة 2700 متر مربع، حيث شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط حملة تمكنت خلالها من إزالة 9 حالات تعد بالمباني على أراض أملاك دولة بمساحة 1431 مترا مربعا، ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا حملة وتم إزالة 10 حالات تعد على أراض زراعية بمساحة 1269 مترا مربعا، وذلك في وجود قوة أمنية وممثلي جهات الولاية ومسئولي المتغيرات المكانية والإزالات وباستخدام معدات الوحدات المحلية للمركزين.

وشدد أبوالنصر على رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى بالمتابعة الدورية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وعدم السماح بعودة التعديات على أراض أملاك الدولة والأراضي الزراعية، موجهاً بإزالة أية تعديات في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتواصل الدائم والمستمر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة الأزمات المركزية بالمحافظة لمتابعة تنفيذ الإزالات وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف، مؤكدا أنه لا تهاون في حق الدولة حفاظا على هيبتها.

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ خلال الجولة مسؤولي الحي برفع كفاءة مدخل الباعة الجائلين بشارع التحكم المركزي خلف سور مصنع الغزل بحي شرق مدينة أسيوط والبدء في تطويره تمهيداً لطرح الباكيات التي يصل عددها إلى 200 باكية تقريبا للإيجار في مزاد علني.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط، السوق الذي تم إهماله لعدة سنوات وعزوف الباعة عنه لعدم توافر الخدمات به، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بحل مشكلة الباعة الجائلين وإعادة تنظيم الشوارع الحيوية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط على ضرورة توفير كافة الخدمات اللازمة للباعة الجائلين في السوق ومواجهة الإشغالات والقضاء على هذه الظاهرة وتوفير أماكن بديلة ولائقة للباعة الجائلين والقضاء على الانتشار العشوائي لهم بالشوارع والميادين لتحقيق الانضباط المروري.