الخميس 17 اكتوبر 2024

محافظات الجمهورية تناشد المواطنين سرعة إنهاء ملفات التصالح

التصالح

محافظات17-10-2024 | 16:13

دار الهلال

ناشدت محافظات الجمهورية المواطنين سرعة إنهاء ملفات التصالح التي من المقرر أن تنتهي يوم 4 نوفمبر 2024.

ففي الوادي الجديد، قرر محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اعتبار 25 من أكتوبر الجاري آخر موعد للانتهاء من جميع حالات التقنين والتصالح.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء المراكز؛وشدد المحافظ على المواطنين سرعة تسوية الأوضاع القانونية في مخالفات البناء وتقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة القانونية المحددة طبقًا للقرار رقم (187) لسنة 2023، والتي تنتهي يوم 4 نوفمبر 2024؛ لتجنب العقوبات الإدارية والقانونية المقررة.

ووجه المحافظ بسرعة البت في طلبات التقديم المقدمة من المواطنين لتمكينهم من التقدم للتصالح، وانهاء إجراءات الطلبات المقدمة،واستمرار أعمال المعاينات والبت وتلقي الطلبات بالفترات المسائية وأيام الجمع والعطلات؛تيسيرًا على المواطنين،واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها حيال المتعدين غير الجادين في تقنين أوضاعهم، ووقف المرافق والدعم التمويني والأسمدة الزراعية بعد توجيه الإنذارات.

كما طالب المحافظ باستمرار لجان المرور على المشروعات الاستثمارية المتقاعسة عن سداد مستحقات الدولة وبشكل خاص كبرى المشروعات، والتحفظ على المعدات الموجودة لحين سداد المديونية المستحقة،وتحصيل رسوم النظافة المقررة على المنشآت الصناعية والمحلات التجارية والمصالح الحكومية،وإلا يتم قطع التيار الكهربي عن الجهة الممتنعة عن السداد، بالإضافة إلى استكمال البيانات الخاصة بحصر أصول الدولة والمشروعات التنموية والخدمية بكل مركز؛ للانتهاء من إعداد الخريطة التفاعلية للمحافظة.

وفي الغربية، ناشد محافظ الغربية أشرف الجندي،المواطنين سرعة انهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء، واستكمال المستندات المطلوبة بما يترتب عليه صدور قرار بقبول التصالح.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليومية لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية،لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

وأشار المحافظ الى أن المراكز التكنولوجية تعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات للمواطنين،من خلال توفير جميع سبل الدعم والمساعدة، وتوجيه فرق العمل إلى التعامل السريع والفعّال مع الطلبات،وقال إن هناك فرق عمل مدربة خصيصًا للتعامل مع كثافة الطلبات، وضمان عدم حدوث أي تكدس أو تأخير في إنهاء الإجراءات.

وفي الشرقية قال محافظها المهندس حازم الأشموني، إن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ24 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة،أسفرت عن قطع المرافق عن المنازل المقامة بالمخالفة،وإزالة 19 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت 434 مترا مربعا و36 فدانا و20 قيراطا.

وأكد المحافظ -في بيان اليوم /الخميس/- استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف أنحاء المحافظة؛وأن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.