الأحد 20 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير القطاع الصحي

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات17-10-2024 | 19:34

أكد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير القطاع الصحي، من خلال التوسع في إقامة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية؛ لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى وللمتردين عليها.

وذكرت المحافظة في بيان صحفي اليوم الخميس أن هذا جاء خلال تفقد المحافظ مبنى مستشفى طب وجراحة العيون (الرمد الجديد) بمدينة الزقازيق؛ للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التشطيبات والتجهيزات الجارية بالمستشفى، وتذليل العقبات أمام الشركة المنفذة؛ لسرعة الانتهاء من المبنى ودخوله الخدمة الفعلية؛ للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، وليمثل إضافة قوية لقطاع الصحة بالمحافظة.

واستمع المحافظ خلال جولته من وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هاني جميعة لشرح تفصيلي عن مكونات المبنى، حيث أوضح جميعة أن المبنى مقام على مساحة 2500 متر مربع بتكلفة إجمالية 190 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، ومكون من دور أرضي وثلاثة طوابق علوية، ويضم عيادات خارجية وأقساما داخلية بقدرة استيعابية 17 سريرا، بالإضافة إلى قسم عمليات جراحية يضم 4 غرف بخلاف غرف الإقامة، وصيدليات، وخدمة معاونة.

وكلف المحافظ نائبه الدكتور أحمد عبد المعطي، بمتابعة الأعمال الخاصة بالتجهيزات النهائية بالمستشفى، والتنسيق مع رئيس مركز الزقازيق؛ لتكثيف أعمال النظافة والتجميل خارج المستشفى، وكذلك متابعة أعمال توصيلات كابلات الكهرباء، وتذليل أي عقبات تحول دون الإنتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد.

كما وجه المحافظ السكرتير العام المساعد للمحافظة محمد نعمة كجك، بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة للمتابعة المستمرة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بتطبيق المواصفات والمعايير الهندسية لدخول المستشفى الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الشركة المنفذة؛ لإعداد الدراسات اللازمة لتطوير المبنى القديم، وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الموقع، بما يتلاءم مع الشكل المطور والحضاري للمبنى الجديد.