السبت 19 اكتوبر 2024

سيارة كهربائية مصرية.. تعرف على سعرها

سيارة كهربائية

اقتصاد18-10-2024 | 18:23

آية أشرف

سيارة كهربائية مصرية.. من المتوقع أن يتم طرح أول سيارة كهربائية صنعت محلياً، قبل نهاية العام الجاري، يأتي هذا الإعلان كجزء من مشروع يهدف إلى تحقيق الابتكار والتنمية المستدامة في سوق السيارات المصرية، مما يعكس التزام مصر بتطوير تقنيات النقل الصديقة للبيئة وتعزيز القدرات المحلية في هذا القطاع.

سيارة كهربائية صناعة مصرية

وفي السطور التالية، ترصد لكم بوابة "دار الهلال" كافة التفاصيل حول أول سيارة كهربائية صناعة مصرية.

 سيارة كهربائية مصرية

دخلت السيارة الكهربائية المصرية مرحلتها النهائية من التصنيع، ومن المتوقع أن يتم طرحها قبل نهاية العام الجاري، كما أن السيارة ستعتمد على شحن كهربائي يمكنها من السير لمسافة تتراوح بين 200 إلى 300 كم بالشحنة الواحدة، مما يعكس كفاءة الطاقة التي تتمتع بها، ذلك وفقا لبيانات سابقة عميد كلية البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

سعر السيارة الكهربائية المصرية

سعر السيارة الكهربائية الجديدة سيبدأ من حوالي 200 ألف جنيه، مما يجعلها في متناول شريحة واسعة من المجتمع، ومن المتوقع أن يتم طرحها في السوق بنهاية العام الجاري، مما يشكل خطوة مهمة نحو توسيع خيارات النقل المستدام في مصر.

عمر البطارية والتصنيع المحلي

السيارة مزودة ببطارية تدوم حتى 15 عامًا، مما يضمن استدامتها وكفاءتها على المدى الطويل، أن الهيكل الخارجي للسيارة يتم تصنيعه محليًا بنسبة تصل إلى 70%، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز الصناعة المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

الشحن والتكلفة التشغيلية

السيارة الكهربائية تحتوي على شاحن خاص بها، ويجري العمل حاليًا على إنشاء نقاط شحن في الأكشاك المنتشرة بالشوارع بالتعاون مع مرفق الكهرباء في مصر، أما عن تكلفة استهلاك السيارة الكهربائية للطاقة فهي تستهلك ما يقل عن 20% من تكلفة استهلاك البنزين، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا وصديقًا للبيئة.