الإثنين 29 يوليو 2024

رئيس شعبة السيارات: نطالب باستثناء السيارات الكهربائية من قرارات تنظيم الاستيراد

جانب من الاجتماع

اقتصاد29-7-2024 | 19:06

آية أشرف

قال نور الدين درويش، رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة اقترحت على الجهات الحكومية المعنية، منح تراخيص إنشاء أماكن لشحن السيارات الكهربائية في محطات الوقود المنتشرة في أنحاء مصر.

 

وأضاف خلال اجتماع رئيس شعبة السيارات، مع شركات شحن السيارات الكهربائية في مصر، بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الشعبة تشجع شركات الشحن الكهربائية على التوسع في السوق المصري، بهدف تعزيز انتشار السيارات الكهربائية، كما أن شركات شحن السيارات الكهربائية توفر العديد من أنظمة الشحن والانتشار في مصر عبر المحافظات التي تتواجد بها أكبر عدد من السيارات.

 

وأشار إلى أن هناك 5700 شركة عاملة بمجال السيارات في مصر تتعرض لأزمات بسبب مشاكل الاستيراد فيما يخص قطاع السيارات منذ نحو عامين، مطالبا باستثناء السيارات الكهربائية وشركات شحن السيارات الكهربائية، من قرارات تنظيم الاستيراد.

 

وأوضح أن هناك 1200 محطة شحن فقط في مصر حتى الآن، و8 أو 9 شركات شحن للسيارات فقط، مقارنة مع أضعاف هذا العدد في دول الجوار مثل تونس والمغرب والأردن رغم انخفاض أعداد المواطنين هناك، مشيرا إلى أن هناك نحو 5 آلاف سيارة كهربائية فقط في مصر.

 

وعقدت شعبة وكلاء وموزعى وتجار السيارات بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة اللواء نور الدين درويش، اجتماعًا لمناقشة مستقبل السيارات الكهربائية فى مصر، والتوسع فى إنشاء البنية التحتية التى تسهم فى انتشار المركبات الكهربائية صديقة البيئة، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربونى، وتعزيز انخراط الكيانات الاقتصادية فى أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية فى خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة.

 

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة