الجمعة 18 اكتوبر 2024

رئيسة وزراء إيطاليا: أعتزم إجراء محادثات مع نتنياهو بعد زيارتي للبنان والأردن

رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني

عرب وعالم18-10-2024 | 20:54

دار الهلال

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، إنها تعتزم إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد زيارتها للبنان والأردن، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة 18 أكتوبر.

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، أن الحل الدبلوماسي يجب أن يتقدم على الحرب والعنف والدمار في لبنان، ويتمثل أولا في التزام إسرائيل الكامل وقف إطلاق النار والتقيد بالشرعية الدولية وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 بشكل كامل ووقف الخروقات للسيادة اللبنانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم، مع رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني التي تزور بيروت حاليا، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وقال ميقاتي: "سعدت باستقبال رئيسة وزراء إيطاليا السيدة جورجيا ميلوني التي أرادت زيارة لبنان في هذا الظرف العصيب، الذي نمر به للتعبير عن تضامنها مع لبنان وشعبه وكرسالة دعم إيطالية لدور ومهام قوات السلام الدولية في جنوب لبنان".

وأضاف: "في البداية، تحدثنا عن العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين لبنان وايطاليا، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على صعيد منطقة الشرق الأوسط. ثم تناولنا الحرب الدائرة في الجنوب، وجددنا التأكيد أن الحل الديبلوماسي يجب أن يتقدم على الحرب والعنف والدمار، ويتمثل أولا في التزام إسرائيل الكامل وقف إطلاق النار والتقيد بالشرعية الدولية وتطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 بشكل كامل ووقف الخروقات للسيادة اللبنانية".