السبت 19 اكتوبر 2024

"تضامن الدقهلية": حملات وندوات توعوية مُكثفة ضمن مبادرة "بداية"

الدكتورة ماجدة جلالة

محافظات18-10-2024 | 22:06

دار الهلال

أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية الدكتورة ماجدة جلالة، تكثيف الحملات والندوات التوعوية والأنشطة والبرامج المتنوعة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" لتحسين جودة حياة المواطنين؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وذكرت مديرية التضامن بالدقهلية - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات والندوات والقوافل بالتعاون مع الموسسات والجمعيات الأهليه بالعديد من المراكز، تضمنت ندوات ورحلات وتوزيع مساعدات ولجان لتقديم خدمات للفئات الأولى بالرعاية، تحت إشراف مدير تضامن المحافظة. 

وأشار البيان إلى أن إدارة ميت غمر الاجتماعية نظمت قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للكشف وصرف العلاج المقرر للأسر الأولى بالرعاية، ضمن سلسلة من القوافل الطبية التي ينظمها التحالف الوطني بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا من خدمات الرعاية الصحية.

كما نظمت إدارات السنبلاوين وميت غمر، من خلال الرائدات الاجتماعيات ندوات توعوية وعقدت الندوات بمقر مكتب التوجية الأسرى ببني عبيد، بمشاركة مدير إدارة التصامن الاجتماعي بميت غمر صلاح أمين ومدير إدارة السنبلاوين عمارة السيد وبحضور عدد من الأهالي وقيادات نسائية، ورائدات اجتماعيات، بالاضافة إلى عدد من السيدات أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. كما تقوم الرائدات الاجتماعيات على مستوى المحافظه بتنفيذ حمله توعوية وجلسات حوارية مصغرة مع المواطنين وتنفيذ أنشطة التواصل المباشر مع الأسر المستهدفة من خلال برنامج للزيارات المنزلية أو ندوات التوعية، حيث تعد الرائدة حلقة الوصل بين المجتمع وخدمات وزارة التضامن الاجتماعي والوزارات والجهات الأخرى، حيث تقوم الرائدة بتعريف الأسر المستهدفة بجميع الخدمات وكيفية الحصول عليها وتتابع مع الأسرة حصولها على هذه الخدمات.