الأحد 20 اكتوبر 2024

رئيس مدينة الأقصر يؤكد جاهزية الخدمات والمرافق استعدادا لاستقبال الموسم السياحي

الأقصر

محافظات19-10-2024 | 10:32

دار الهلال

أكد رئيس مدينة الأقصر اللواء علي الشرابي، أنه تم الاستعداد لاستقبال الموسم السياحي بمدينة الأقصر من قبل الأجهزة التنفيذية، وبالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومتابعة المرافق والخدمات؛ للتأكد من جاهزيتها لتحقيق موسم سياحي ناجح.

وقال رئيس مدينة الأقصر - في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري اليوم السبت - "إن محافظ الأقصر عبد المطلب عمارة، كان قد وجه بتوزيع الأدوار بالمدينة والاستعداد من خلال تحسين الرؤية البصرية وإقصاء التشوهات".. موضحا أنه تم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار للقيام بعدد من الزيارات لكل الفنادق العائمة والثابتة والمطاعم السياحية؛ للتأكد من جاهزيتها للموسم السياحي.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع وزارة السياحة والآثار لتنفيذ زيارات للأماكن الأثرية والمرور على الأماكن التي يستخدمها السائحون في زيارتهم ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، والاتفاق مع كلية الفنون الجميلة على تنفيذ عدد من الأعمال الفنية والرسومات على أكشاك الكهرباء وجداريات لتحسين الهوية البصرية للمدينة وإضفاء شكل جمالي للمناطق السياحية.

وأوضح رئيس المدينة أنه جرى أيضا التنسيق مع إدارة المرور بمديرية أمن الأقصر لتخطيط شوارع المدينة، ورفع كفاءة الميادين بالكامل، إلى جانب إنشاء رصيف على طول خط المسار السياحي المتجه إلى معبد الأقصر لسهولة تحرك السائحين وتسهيل حركة المرور، والاهتمام بمنظومة النظافة وزيادة المسطحات الخضراء خاصة بعد تطبيق المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" وكان نصيب المحافظة منها 220 ألف شجرة.

وأشار الشرابي إلى أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال كورنيش القرنة إلى جانب تطوير كورنيش النيل وترميمه، وقيام العاملين بمجال السياحة من أصحاب البازارات والمطاعم والسائقين وغيرهم بالاهتمام بما يقدمه كل في مجاله، لافتا إلى المردود القوي لكل تلك المجهودات على السياحة في الأقصر وإعطاء انطباع عن المحافظة والدولة لدى السائحين.