السبت 19 اكتوبر 2024

وكيل وزارة الزراعة ببني سويف: الإدارات الزراعية والحقول تشهد نشاطا مكثفا

الزراعة

محافظات19-10-2024 | 13:30

دار الهلال

قال المهندس أسامة سعيد عبد القوي وكيل وزارة الزراعة ببني سويف إن الأدارة الزراعية بمركز الفشن قامت بتنفيذ ندوة إرشادية عن أهميه الحفاظ على الرقعة الزراعية والامن الغذائي بعدم التعدى بالبناء على الأرض الزراعية وندوة إرشادية عن أهمية عدم حرق المخلفات الزراعية وتاثيرها على تلوث الهواء للحفاظ على البيئه واعادة تدوير المخلفات للاستفاده منها داخل مركز شباب تلت و الجمعية الزراعية بطلا بمركز ومدينة الفشن.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة فى ـ تصريحات صحفية ـ بإن جميع الإدارات الزراعية والحقول داخل مراكز ومدن بنى سويف تشهد نشاطا مكثفا للمبادره الرئاسية "بداية جديده لبناء الانسان", لأفتا، إلى أن الأدارة الزراعية بمركز ناصر قامت بتنفيذ ندوة ارشادية عن المعاملات الزراعية لزراعة محصول القمح واختيار التقاوي المعتمدة داخل كفر الجزيرة ومنشأة الشركة بمركز ناصر.

وأكد وكيل الوزارة أن الادارة الزراعية بمركز الواسطى قامت بتنفيذ ندوة ارشادية عن طرق الري الحديث داخل الجمعية الزراعية بنزلة جنيجى و الجمعية الزراعية ببني نصير بمركز الواسطى، ونفذت الادارة الزراعية بمركز بني سويف ندوة إرشادية عن تجهيز الأرض للزراعات الشتوية داخل الجمعية الزراعية بنزلة أبو سليم و مركز شباب منقريش بمركز بني سويف. لأفتا، إلى قام الادارة الزراعية بمركز الواسطي بتنفيذ ندوة ارشادية عن الأهمية الاقتصادية للنباتات الطبية والعطرية ومعرض مستلزمات الإنتاج من التقاوي ومخصبات وعسل ابيض بأسعار مدعمه داخل مركز شباب الميمون بمركز الواسطي.

كما أكد قيام الأدارة الزراعية بمركز سمسطا بتنفيذ ندوة ارشادية عن اهم التوصيات لزراعة محصول القمح و ندوة ارشادية عن توعية المزارعين بخطورة التعديات على الأرض الزراعية داخل قريه التضامن و الجمعية الزراعية بالمحمودية بمركز سمسطا.

وأضاف أن مركز ببا قامت الادارة الزراعية فيه بتنفيذ ندوه ارشادية عن عمليات الخدمة لزراعة النباتات الطبيه والعطريه داخل الجمعيه الزراعية بسدس ومركز شباب بني عقبة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف أن النشاط الزراعي المكثف جاء بناء على تعليمات الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والدكتور احمد عصام رئيس قطاع الخدمات بالوزارة و الدكتور انور عيسى رئيس الاداره المركزيه لشؤون المديريات .