السبت 19 اكتوبر 2024

محافظو الجمهورية يتابعون انتظام سير العمل بمواقف السيارات والسرفيس

موقف سيارات

محافظات19-10-2024 | 13:33

دار الهلال

تابع محافظو الجمهورية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات لليوم الثاني على التوالي، انتظام سير العمل بمواقف السيارات والسرفيس، والتزام السائقين بـ"التعريفة" المقررة وعدم استغلال المواطنين ، وذلك عقب تحريك سعر الوقود أمس الجمعة.

ففي محافظة كفر الشيخ ، شدد المحافظ علاء عبد المعطي ، في بيان اليوم السبت، بضرورة تركيب البنرات واللافتات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، والتأكيد على عدم السماح بخروج أي سيارة من المواقف بدون الاستيكر موضح به التعريفة، وضرورة المتابعة المستمرة لعدم وجود أي شكاوى أو تجاوزات، وتلقي أي شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة.

ووجه بضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافطة وإدارة المواقف ، والإدارة العامة للمرور ومباحث المرور لتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المواقف والميادين لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير تجاه استغلال المواطن في تحصيل مبالغ أزيد من تعريفة الركوب المحددة بكافة الخطوط بنطاق المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع استغلال المواطنين.

وفي محافظة جنوب سيناء ، صدق المحافظ الدكتور خالد مبارك، على زيادة تعريفة الأجرة التي تستخدم البنزين والسولار.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم السبت أن القرار تضمن تحديد أسعار الركوب بين مدن المحافظة وبعضها وبين مدن المحافظة والمحافظات المجاورة علي أن يتم تحصيل قيمة الكارتة لصالح حساب لجنة الإشراف علي المواقف بنسبة 5 % من قيمة أجرة السيارة بالكامل.

وشدد المحافظ علي قيام إدارة المرور والعاملين بلجنة الإشراف علي المواقف وخاصة ممن يحملون الضبطية القضائية بالتأكد من تشغيل جميع السائقين لعدادات تاكسي الأجرة مع ضبط السيارات المخالفة لعدم تشعيل العدادات وكذلك التأكد من وضع التعريفة الجديدة باستيكر علي السيارات في مكان ظاهر داخل المواقف.

كما وجه لجنة الإشراف علي المواقف بالتنسيق مع رؤساء المدن بطباعة الإستيكر وكذلك عمل لوحات مضيئة بالموقف بالتعريفة الجديدة، مشددا علي تنفيذ التعليمات بكل دقة.