السبت 19 اكتوبر 2024

مدبولي: «نعي صعوبة الأوضاع ومفيش حكومة تتمنى رفع الأسعار»

رئيس الوزراء

توك شو19-10-2024 | 14:14

محمد أبوالمجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الخطط والحسابات التي وضعتها الدولة المصرية لتحريك أسعار المواد البترولية، تمت بعدما وصل برميل النفط إلى 80 دولارًا، واليوم وصل سعره إلى 70 دولار، وهو ما يعني أنه إذا استقرت الأسعار على هذا المتوسط فإن الدولة لديها فرصة لعدم زيادة الأسعار وفق خطتها حتى نهاية 2025".

وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، عقب تفقده عدد من المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة المنيا: "نعي تمامًا أن زيادة أسعار المنتجات البترولية يكون مؤلم ويشتكي منه المصريين، ولكن مفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار"، موضحًا أن الدولة تدرك حجم العبء المالي الشديد على الحكومة وما تحاول أن تقوم به لتمرير الجزء اليسير على المواطن والدولة تتحمل الجزء الأكبر.

وتابع: "أؤكد أن هذا هو توجه الدولة فهو مبدأ لن يتغير والدولة ستتحمل بقدر الإمكان العبء عن الشرائح الدنيا من المواطنين حتى مع تحقيق التوازن في الخدمات مثل الكهرباء وغيرها، لأن هذه الشرائح تمثل الفئات المحدودة والمتوسطة وسيتم مراعاتها وسيظل الدعم لها موجود حتى بعد الوصول لعملية التوازن".

وأردف: "معندناش بديل لهذا الأمر، والأربعاء القادم سيقوم وزير البترول بشرح تحركات الدولة لاستعادة عافية هذا القطاع المهم من الدولة".